مجموعة دعم المصابين بتساقط الشعر مجموعة دعم المصابين بتساقط الشعر

ما علاقة الضغط النفسي أو ستريس بتساقط الشعر؟

هذه المناقشة بدأت بواسطة hakim منذ سنوات 3
السلام عليكم و ر حمة الله و بركاته
انا عمري 21 سنة و انا طا لب في كلية الطب . يعني ا عاني من تساقط الشعر خصوصا في ( la region occipitale) اسمع كثيرا على ان stress قد يكون سبب من اسباب تساقط الشعر ِمع العلم انه رفيقنا الذي لا يفارقنا في مجالنا الدراسي.لذالك قد يكون هو السبب ولكن لا افهم كيف.في كل الاحوال اصبح هذا الموضوع همي حيث يعني يوميا تلقاني امام المراة انظر الى كثافة شعري الشيء الذي يولد لدي قلقا دا ئما عما سيكون عليه الحال في السنوات القادمة،قمت بالسؤال عن حل لهذه المشكلة لكن كل وا حد وما يقول لهذا خفت من تجريب اي منتج كيميائي حتى اجد دواء فعال ومجرب ؛لذالك لدي سؤاليين:
1-ـكيف يعني السترسيولد تسا قط الشعر.
2-دواء فعال.
اسف اني طولت
شكرا
تحتاج أن تكون عضوا في هذه المجموعة قبل أن تتمكن من المشاركة في هذه المناقشة.
Dr Thaer
Dr Thaer
و عليكم السلام و رحمة الله,
يؤثر الضغط النفسي على تساقط الشعر عبر التالي: 1- تأثيره على التوازن الهرموني في الجسم. 2- تأثيره على فترات النوم الطبيعية التي يحتاجها الجسم للراحة. 3- تأثيره على نظام التغذية عبر قطعه للشهية. 4- آليات اخرى غير معروفة.

للتغلب على تساقط الشعر المرتبط بالضغط النفسي, مارس التمرين الرياضي بشكل يومي لمدة لا تقل عن 45 دقيقة يومياً و تناول 5 انةاع مختلفة من الخضار و الفواكه كل يوم و لو بشكل بسيط.
دوائياً و في حال لم تستعمل أي دواء لاعادة انبات الشعر من قبل, قم باستعمال المينوكسيديل 5% موضعياً وواضب على استعماله مالم يكن هناك مضاد استطباب و عادة ما تظهر النتائج بعد 3 - 6 اشهر من بدء الاستعمال.
منذ سنوات 3
Powered by JomSocial